Coronalive.com

0

أطلق شاب مغربي موقعا يحمل مواصفات تقنية عالية لتتبع أخبار جائحة كورونا، حمل عنوان Coronalive.com.

وتم ربط الموقع، وفق صاحبه الشاب محمد المنصوري، بشكل سلس بمصادر معلومات عالمية تغذيه بالمعطيات في كل لحظة، “ما يجعل هذا الموقع يحتل مكانة متقدمة عبر العالم، بحكم دقة المعطيات التي يوفرها، خاصة أنه يقدمها باللغة الإنجليزية”.

ويضيف المنصوري، الذي يترأس الفريق التقني الذي أشرف على إحداث هذا الموقع: “جاءت فكرة خلق الموقع عندما فكرنا، أنا وصديق إنجليزي يشتغل مطورا في هذا المجال، في تطوير موقع يغطي العالم العربي وغرب آسيا وكل القارة الإفريقية، بحكم أن معظم المواقع جاءت من دول أخرى خارج هذا النطاق الجغرافي الممتد، وموجهة إلى الجمهور في تلك الدول”.

وزاد المتحدث ذاته: “يقدم هذا الموقع معلومات دقيقة عن انتشار فيروس كورونا، كما يمنح الفرصة لكل زواره للاستفادة من رسوم بيانية يختارها المتصفح حسب اهتماماته؛ مثل الدولة التي يريد، والتواريخ المطلوبة، لمتابعة تطورات انتشار الفيروس ومآلاته”.

كما يتميز الموقع، وفق المتحدث، “بتقديم معلومات بسيطة للزائر العادي الذي يبحث عن أرقام محينة ومباشرة لجائحة كورونا، مثلما يقدم معطيات للزائر الباحث عن معلومات دقيقة، إذ يوفر منحنيات ترصد تطور المرض على فترات زمنية وحسب كل دولة على حدة، كما يخصص عدة خيارات لرصد المرض، سواء عن طريق رسومات بيانية أو عن طريق خرائط دقيقة، ومن مصادر عالمية مثل منظمة الصحة العالمية”.

هسبريس من الرباط

Share.

About Author

Leave A Reply