ألو الطبيب Allo Tabib

0

تماشيا مع قرار تقييد الحركة ضمن حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا، قامت “جمعية لنتواصل” بمدينة خريبكة، السبت، بتنظيم مبادرة تطوعية بعنوان “ألو الطبيب Allo Tabib”.

يهدف النشاط المذكور، الذي تم بشراكة بين الجمعية ومنظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، إلى تقديم استشارات طبية عبر الهاتف، وذلك تحت شعار “بقى في دارك.. والطبيب يعيّط لك.. والدواء حتال الدار يوصل لك”.

وأوضح منظمو النشاط أن “هذه الخدمة عن بُعد من شأنها أن تساهم في التخفيف من حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية في الظرفية الراهنة، من خلال تقديم الاستشارات الطبية، والنصائح والتحسيس، إضافة إلى توزيع الأدوية مجانا”.

وقالت حنان غزيل، عضو جمعية لنتواصل بخريبكة، إن “الجمعية باشرت منذ الصباح إجراء مكالمات هاتفية كثيرة، بناء على لائحة تضم حوالي 400 مريض ومريضة، من أجل الاستماع إلى مشاكلهم الصحية ومساعدتهم على تجاوزها”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح لهسبريس، أن “هذه الخدمة مكنت المواطنين من التواصل المباشر مع عدد من الأطباء، من أجل تشخيص حالتهم الصحية والاستفادة من الدواء مجانا”، مشيرة إلى أن “طاقما من الجمعية تكلّف بإيصال الدواء إلى منازل المرضى، مع مراعاة جميع شروط السلامة الصحية”.

وبصفتها طبيبة ضمن الطاقم المشارك في المبادرة، قالت غزيل إن “الأمراض المسجلة خلال هذه المبادرة متنوعة، لكن المثير في الأمر يتمثل في كثرة المصابين بمشاكل نفسية بسبب الحجر الصحي، مما دفع الطاقم الطبي إلى تقديم بعض النصائح المعينة على التكيف مع الوضع الحالي الذي يعيشه المغرب والعالم بأكمله”.

وعن الأدوية التي وفرتها الجمعية لتوزيعها على المرضى مجانا، أشارت حنان غزيل إلى أنها “عبارة عن مسكنات ومضادات الالتهاب ومضادات التعفن، وأخرى تهم أمراض النساء والسكري والحساسية والسعال والإسهال والعيون، كما يتم توزيع كمامات واقية مع الأدوية المقدمة للمرضى”.

hespress

 

 

Share.

About Author

Leave A Reply